Shape 01
Shape 02
Shape 03

عميل حقيقي
إدارة علاقات العملاء المتمركزة
اتبع العملاء المحتملين والفرص القريبة

إن إدارة علاقات العملاء (CRM) هي نهج يساعد الشركات على تحسين العلاقات مع العملاء الحاليين واكتساب عملاء جدد بشكل أسرع. إليك نظرة عامة كاملة حول نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) لبدء استخدامه بسهولة، ولفهم الفوائد التي يمكن أن يزوّد شركتك بها.

إدارة علاقات العملاء (CRM) - المعنى والتعريف

ما سبب أهمية أن يكون لديك إستراتيجية CRM؟

الأدوات هي مجرد أدوات، إنها الطريقة التي تستخدم بها تلك الأدوات التي تمنحها قيمة. تضمن إستراتيجيات CRM أنك تستخدم البيانات والتحليلات التي تتم معالجتها من خلال نظام CRM لديك لتحقيق أهدافك. ستؤثر إستراتيجية إدارة العملاء الخاصة بك على اختيارك للأدوات التي ستستخدمها ومكان استضافة النظام الخاص بك والأمور التي يجب قياسها للتأكد من حصولك على المزايا التي تتوقعها. ويتمثل الهدف النهائي من نظام CRM في تحسين عملية اكتساب العملاء والاحتفاظ بهم. وهذا هو الأساس الذي تدور حوله مواصفات إستراتيجية إدارة العملاء الخاصة بك. يمكن تحقيق هدف اكتساب العملاء والاحتفاظ بهم من خلال توفير التجارب التي تدفع عملاءك إلى العودة إليك مرة أخرى. إن إدارة علاقات العملاء (CRM) كإستراتيجية – وأداة – تشكل أساس تلك التجارب.

إدارة العملاء المحتملين 

تختلف عملية جذب العملاء المحتملين الجيدين عن تتبّعهم وحثّهم على إبرام الصفقات. يوفر لك برنامج إدارة علاقات العملاء (CRM) كل ما تحتاج إلى معرفته حول العملاء المحتملين لتحويلهم إلى عملاء راضين ومستعدّين للدفع. من خلال تصنيف العملاء المحتملين وتعيين العملاء المحتملين الآلي، يمكنك تعيين العملاء المحتملين بالاستناد إلى مجموعة متنوعة من المعلمات ومعرفة العملاء المحتملين الذين يتمتّعون بأعلى فرصة للانتقال إلى أسفل قمع تدفق المبيعات.

إدارة الصفقات

إذا لم تتمكّن من إبرام الصفقة، فقد خسرت الفرصة إلى الأبد. تمنحك ميزات إدارة الصفقات في نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) صورة كاملة عن صفقاتك الحالية والمستقبلية، وتسمح لك بمعرفة الأخطاء في الصفقات السابقة غير الناجحة. يتيح لك نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) تقسيم الصفقات وفقًا لمرحلتها الحالية في تدفق المبيعات، كما يطلعك على مدى احتمال الفوز بأي صفقة.

مُدمج بالكامل مع تطبيقات NasaTurk الأخرى

يمكن لثقافة الأعمال القائمة على التحليلات قطع شوط كبير في تحويل طريقة اتخاذ القرارات في مؤسستك من “الشعور الغريزي” إلى “الاعتماد على البيانات”. يزوّد برنامج إدارة علاقات العملاء (CRM) الشركات بالمعلومات اللازمة لمعالجة البيانات من مصادر متنوعة واستخلاص معلومات معمّقة لإرشادها بالاستناد إلى البيانات. يمكن لمحرك التحليلات المدمج في نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) مساعدة الشركات على اكتساب ميزة تنافسية فائقة الأهمية، بدءًا من الرسوم البيانية الأساسية ووصولاً إلى المعلومات المعمّقة من التحليلات، مثل اكتشاف الانحرافات في عملك.

كتابة محتوى
توقيع إلكتروني
تصميم فيديو
التسويق عبر البريد الإلكتروني
تصاميم
المبيعات
هل تحتاج بالفعل إلى CRM؟ هناك وقت مناسب للاستثمار في نظام CRM. إذا لم يكن لديك عرض دقيق لهوية عملائك وفيم تتمثل احتياجاتهم أو رغباتهم أو كيف ستكون في أي مرحلة معينة من دورة حياتهم الشرائية، أو إذا كنت تخسر عملاء لصالح منافس آخر، فهذا مؤشر واضح على أنك بحاجة إلى نظام CRM.